-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الأحد، 29 مارس 2020

ذكرى البيعة 1442



تعرف على التاريخ الهجري والميلادي لـ ” ذكرى البيعة 1442 هـ بالملكة العربية السعودية  ، تمثل المملكة العربية السعودية قيمة دينية وطنية نفيسة في نفس وقلب كل عربي مسلم، فهي أرض الدين والرسالة الإسلامية التي أضاءت بنورها الساطع منها إلى مختلف دول العالم، وكانت ولا زالت المملكة كما عهدناها حاملة للواء الدفاع المستميت عن دين الإسلام والنبي الكريم محمد ضد أي عدوان أو تطاول، فاللهم أنعم على ملوكها وشعبها بالحفظ والرعاية إلى يوم الحق.
وقد تمت مُبايعة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عيد العزيز آل سعود ـ حفظه الله ـ ليكون ملكاً للمملكة في اليوم الثالث من ربيع الآخر عام 1436 هـ الموافق للثالث والعشرين من شهر يناير عام 2015 بعد مرور فترة بلغت العامين والنصف في تولي منصب وليّ العهد ونائب لرئيس وزراء المملكة.
وتحتفي المملكة في كل عام في نفس الموعد بمبايعة الملك سلمان ملكاً للسعودية، لتكون ذكرى  البيعة بمثابة عيد يحل بمظاهر الاحتفالات والتبريكات على جميع أرجاء المملكة.

ذكرى البيعة

تحتفل المملكة العربية السعودية في كل عام بذكرى البيعة لخادم الحرمين الشريفين سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ ليكون الاحتفال بالذكرى الخامسة للبيعة الموافق للثالث من شهر ربيع الآخر 1441 هـ الموافق لليوم العاشر من شهر ديسمبر 2019 م، ليُقدم أبناء المملكة لملكهم أشكال الاحتفاء والفرح والاعتزاز بكون سلمان بن عبد العزيز ملكاً للبلاد.
كما تجوب البلاد العديد من المظاهر الاحتفالية المُرددة للشعارات بالطاعة والولاء للملك سلمان اعترافاً بمجهوداته وأعماله العظيمة  للملكة والتي يسعى من خلالها دوماً إلى توفير حياة كريمة لكل من يحيا على أرض المملكة، بالإضافة إلى إسهاماته المتعددة في كافة المجالات الاقتصادية، السياسية، الصحية، التعليمية وغيرها الكثير والكثير.

شعار ذكرى البيعة 1442

وقد جاء شعار ذكرى البيعة الخامسة للملك سلمان بن عبد العزيز ـ حفظه الله ـ على هيئة صورة للملك سلمان مُبتسماً في إطار أخضر اللون كعلم السعودية يتوسطه شعار المملكة، ومكتوب أسفله (ذكرى البيعة 5 ).
ذكرى البيعة 1441

لنكون بذلك قد عرضنا لكم تاريخ ذكرى البيعة الخامسة 1441 هـ للملك سلمان بن عبد العزيز، وللمزيد تابعونا في الموسوعة العربية الشاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق