-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

السبت، 28 مارس 2020

ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف

ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف

نقدم لكم ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف تتحدث حول الصحة، وكيفية المحفظة على الصحة، فسورة الأعراف هي السورة السابعة في ترتيب المصحف في القرآن الكريم، وتشمل مائتي وست آيات، وهي من السور المكية، ما عدا آيتين فيها نزلتا في المدينة، وهي الآيات رقم 163 و 170. وتعتبر من السور الكريمة التي تبدأ بالحروف المقطعة، ومعنى الأعراف هو السور الموجود بين الجنة والنار، وسورة الأعراف من السور التي تناولت العديد من الموضوعات، ومنها موضوع الصحة، وعبر المقال التالي  نتعرف على هذه الآيات، والتفسير الميسر لها، فتابعوا معنا.

ايات قرانيه كريمه من سورة الاعراف

آيات الصحة في سورة الأعراف

ورد الحديث عن العادات الصحية السليمة في الآية رقم 31 من سورة الأعراف، والتي يقول الله تعالى فيها: ” يَا بَنِي آدَمَ خُذُوا زِينَتَكُمْ عِندَ كُلِّ مَسْجِدٍ وَكُلُوا وَاشْرَبُوا وَلَا تُسْرِفُوا ۚ إِنَّهُ لَا يُحِبُّ الْمُسْرِفِينَ (31) قُلْ مَنْ حَرَّمَ زِينَةَ اللَّهِ الَّتِي أَخْرَجَ لِعِبَادِهِ وَالطَّيِّبَاتِ مِنَ الرِّزْقِ ۚ قُلْ هِيَ لِلَّذِينَ آمَنُوا فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا خَالِصَةً يَوْمَ الْقِيَامَةِ ۗ كَذَٰلِكَ نُفَصِّلُ الْآيَاتِ لِقَوْمٍ يَعْلَمُونَ”
سبب نزول هذه الآية الكريمة، هي أن النساء قبل الإسلام كُنّ يطُفن حول الكعبة بدون لباس يسترهن، كما أن البعض كانوا يحرمون من الأطعمة والأشربة ما لم يحرمه الله تعالى تعالى، فنزلت هذه الآية الكريمة، حتى تدل على وجوب ارتداء اللباس المحتشم حال الطواف ببيت الله، كما تدل على أن تناول الأطعمة والأشربة هو حلال ما دام المسلم لم يمس شيئًا قد حرمه الله تعالى.
ويقول الله تعالى في الآية الكريمة: “وكلوا واشربوا ولا تسرفوا” يقول خبراء التغذية بأن هذه الآية الكريمة جمعت كل معاني الصحة، والمحافظة على الجسم، في جملة واحدة بليغة، لا يمكن لبشر أن يأتي بمثلها.
فالإنسان يأكل من كل الأطعمة والأنواع المختلفة، ليأخذ منها الفيتامينات والمعادن والفوائد الصحية المختلفة اللازمة لقيام الجسم بعملياته الحيوية، ولكن الإسراف في تناول الطعام هو كل المرض.
فالإسراف في تناول الأطعمة يسبب للجسم أضرارًا مختلفة، ومن بينها زيادة الوزن الذي يتسبب في مشكلات متعددة منها:
  • أمراض القلب.
  • أمراض الكلى.
  • مرض السكري.
  • أمراض العظام.
  • آلام الظهر.
وغيرها من الأمراض، ولذلك فإن تناول الطعام باعتدال، هو السبيل للحصول على صحة جيدة.

وبنهاية المقال نكون قد قدمنا لكم الآية الكريمة التي توصي بالحفاظ على الصحة في سورة الأعراف، ويمكنكم متابعة المزيد من المقالات عبر موقع الموسوعة العربية الشاملة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق