-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الأحد، 29 مارس 2020

هل هناك أفكار لقضاء وقت أكثر مع العائلة في ظل الحجر الصحي الموصى به

أفكار لقضاء وقت أكثر مع العائلة

هل هناك أفكار لقضاء وقت أكثر مع العائلة (أفكار، ألعاب، تمارين) في ظل الحجر الصحي الموصى به ؟ ” سؤال سنجيبكم عليه في هذا المقال فقد تسبب الحجر الصحي الذي فرضته العديد من الدول في العالم أجمع جراء انتشار فيروس كورونا المستجد من الحرمان من ممارسة الكثير من الأنشطة المعتادة، فضلاً عن الحرمان من رؤية الأصدقاء والاختلاط بالغير، أدى ذلك إلى وجود متسع كبير من وقت الفراغ لدى الكثير يتسبب في الملل والاكتئاب إذا لم يُستغل بشكل جيد.
وهناك اعتقاد شائع بأن البقاء في المنزل يعني عدم وجود أنشطة تشغل وقت الفراغ وتسبب المتعة مثل الأنشطة التي يتم ممارستها خارج المنزل وهو اعتقاد خاطئ، فيمكنك استغلال فترة العزلة في المنزل في تعزيز علاقاتك الاجتماعية بأفراد أسرتك وذلك من خلال العديد من الأفكار التي يمكنك تطبيقها والتي نستعرضها لك .

هل هناك أفكار لقضاء وقت أكثر مع العائلة (أفكار، ألعاب، تمارين) في ظل الحجر الصحي الموصى به

قراءة الكتب

يناسب هذا النشاط بشكل أخص الكبار، فإذا كانت عائلتك من هواة القراءة فيمكنكم استغلال فترة الحجر الصحي المنزلي والاتفاق على قراءة كتاب ما، ومن ثم عقب الانتهاء منه تُفتتح حلقة نقاش حول الأفكار المطروحة في الكتاب وما مدى جودة أسلوب المؤلف وهل وفق في طرح أفكاره، وإذا كان الكتاب عبارة عن رواية فالنقاش سيدور حول الأحداث ونهايتها، وما هو المغزى وراء القصة، ويعد هذا النشاط من الأنشطة المفيدة التي تعزز علاقاتك بأفراد أسرتك وتعزيز القدرة على النقاش وتقبل وجهات النظر المختلفة.

ممارسة الألعاب المختلفة

البقاء في المنزل لا يعني عدم ممارسة الألعاب الممتعة، فهناك العديد من أنواعها التي يمكن ممارستها مع والديك أو أبنائك الصغار مثل الشطرنج والألعاب الورقية أبرزها الكوتشينة والتي تعد من أبرز الأنشطة الترفيهية الممتعة القديمة التي تمكنك من قضاء وقت ممتع برفقة أسرتك وكسر الروتين اليومي، كما يمكن مع الأبناء ممارسة الألعاب الإلكترونية سويًا، كما يمكنك أيضًا لعب لعبة كرسي الاعتراف التي تقوم على طرح الأسئلة الصعبة والفكاهية التي تساعدك في اكتشاف المزيد عن شخصيات عائلتك.

تجديد المنزل

هناك بعض المهام والأنشطة التي لا يمكنك ممارستها بمفردك وتحتاج إلى مساعدة من أفراد أسرتك أبرزها تجديد المنزل، كما أن هناك العديد من الأفكار التي يمكنك من خلالها تزيينه وتجديده مثل طلاء الجدران أو زراعة النباتات وتزيين الشرفة بها، إلى جانب صناعة أرفف خشبية توضع فيها أهم الكتب وهي يتم صناعتها بأدوات بسيطة وغير مكلفة، كما يمكن أيضًا شراء العديد من إطارات الصور المميز وتزيين بها جدران الغرف التي تحتاج إلى التزيين، وإذا كنت تمتلك موهبة الرسم فيمكنك استغلال الفرصة ورسم أشكال فنية مميزة لإحدى الجدران التي تبعث البهجة فور رؤيتها.

تعلم فنون الطهي

وهي من الأنشطة التي تناسب الكبار والصغار على حدٍ سواء، فيمكنك الاتفاق مع أفراد أسرتك على تخصيص يتم فيه طهي أكلات جديدة، فيمكن للأبناء الصغار تقديم المساعدة من خلال تقليب المكونات أو إضافتها، أو تحضير الأطباق، فهذا يعود بالنفع على الأطفال من خلال تعزيز تعاونهم مع أفراد الأسرة وتعزيز حس المسئولية لديهم، أما من الناحية الأخرى للكبار فهو يسبب الشعور بالمتعة والسعادة لتجربة شيء جديد.

ممارسة التمارين الرياضية

يحتاج البعض في كثير من الأحيان من يشجعه على ممارسة الرياضة داخل المنزل وهذا يتم من خلال ممارسته مع أفراد أسرتك، فمثلما تذهب إلى المراكز الرياضية وتمارسك نشاطك المعتاد مع الآخرين فيمكنك أيضًا تعويض ذلك في منزلك والتغلب على إحساس الكسل والخمول ومقاومة زيادة الوزن الذي قد يحدث نتيجة البقاء مطولاً في بيتك من دون حركة، فيمكنك الاتفاق مع أفراد أسرتك في تخصيص وقت يومي لمدة 30 دقيقة على الأقل في ممارسة التمارين الرياضية البسيطة، فهذا بدوره يحفزك ويحفز الآخرين على المداومة على ممارسة هذا النشاط في طوال فترة الحجر المنزلي.
كما أن هناك أيضًا يمكن ممارستها مع أفراد أسرتك مثل:
  • قضاء سهرة ممتعة عبر مشاهدة الأفلام العائلية.
  • القيام بأنشطة فنية تتمثل في إعادة تدوير بعض المواد مثل الورق والأخشاب وصناعة منها أشكال مميزة، والرسم والتلوين مع الأطفال.
  • التقاط الصور الفوتوغرافية وتسجيل مقاطع الفيديوهات التي توثق أجمل اللحظات مع العائلة وتُضاف إلى قائمة أفضل الذكريات.

مراجع

1

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق