-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الاثنين، 12 يوليو 2021

أسماء أطفال مستوحاة من الموسيقى



إذا كنتِ تبحثين عن إسم مميز للمولود الجديد، فيمكن أن تختاري إسم مستوحى من الموسيقى، فهناك العديد من الأسماء ذات المعاني الجميلة والتي تنتشر بصورة كبيرة في العالم العربي.

ان اختيار اسم المولود مستوحى من عالم الموسيقى والغناء، سوف يكون مؤشرا لمولد موهبة فنية جديدة في المنزل، حيث ان الشخص يتاثر باسمه وقد يتسم بالصفات الذي يحملها هذا الاسم.

اليك مجموعة من اسماء اطفال بوحي من الموسيقى.

هو اسم مؤنث وجمع لكلمة نغمة، اي الالحان الموسيقية والايقاعات، وهو اسم عربي يشير الى الطرب في الغناء، وتعد المغنية المصرية انغام من اكثر المطربات العربيات المعروفة بصوتها العذب.

ايضا هو جمع لكلمة نغمة، وياتي بنفس المعنى السابق، ولكن يعتبر احدث من اسم انغام، ويلقى انتشارا ورواجا بصورة كبيرة في العالم العربي.

اسم مؤنث فارسي مشتق من كلمة "ناي"، وهي الة موسيقية حزينة يتم النفخ فيها لتصدر الصوت الموسيقي الخاص بها، وينتشر هذا الاسم في العالم الغربي بصورة كبيرة.

كلمة غنوة تعني اغنية بالمعنى العامي، وله معنى اخر وهو الاكتفاء او الغنى، ويمكن ان يكتب الاسم بالياء بدلا من التاء المربوطة "غنوى"، وهو من ابرز اسماء بنات عربية مميزة.

  • اسم هاربر Harper

اسم مؤنث ماخوذ من كلمة "هارب"، او القيثارة، وهي الة موسيقية مكونة من اطار يدعم سلسلة متدرجة من الاوتار المتوازية، وهاربر هي عازفة القيثارة، وهو اسم لابنة لاعب الكرة السابق دافيد بيكهام.

  • اسم بيل Bell

لهذا الاسم الاجنبي اكثر من معنى، وفيما يتعلق بالموسيقى، فيعني جرس Bell، او صوت الجرس، وهو اسم مذكر، ويمكن ان يطلق على البنات باضافة الف ليصبح "بيلا Bella".

من ابرز اسماء اولاد عربية، وهو مشتق من كلمة "عود" اي الة العود، والعواد هو من يقوم بالعزف على العود وكذلك يقال على صانع العود.

  • اسم مندولين Mandolin

المندولين هي الة موسيقية وترية تشبه العود في شكلها، ولكنها بحجم اصغر منه، ولها اربعة او خمسة ازواج.

يتم العزف على المندولين باستخدام الاوتار، ويطلق هذا الاسم على البنات، وهو منتشرة بصورة اكبر في الدول الغربية.

  • اسم اوبرا Opera

تشير كلمة اوبرا الى الثقافة والفن، وهو العمل المسرحي الموسيقي الذي يتالف من حوارات غنائية تحتاج لصوت قوي وغليظ، مثل اوبرا عايدة الاشهر في العالم.

ويطلق هذا الاسم على الاناث، مثل مقدمة البرامج الشهيرة اوبرا وينفري.

  • فيولا Viola

هو واحد من ابرز اسماء بنات منتشرة عالميا، وهو اسم لالة وترية من افراد عائلة الكمان، ولكنها اكبر من الكمان، واكثر غلاظة في الصوت، كما ان اسم فيولين Violin الخاص بالة الكمان هو الاخر من اسماء البنات المستوحاة من الموسيقى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق