-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الجمعة، 10 أبريل 2020

ما هو البريد الإلكتروني

ما هو البريد الإلكتروني

البريد الإلكتروني

هو واحدٌ من الوسائل الحديثة التي تساعدُ على الاتصال بشكلٍ سريعٍ في جميعِ أنحاء العالم عن طريق الكمبيوتر، وهو أيضاً من أولى طرق الاتصال السريعة التي ظهرت وتحصل بين شخص وآخر. في الأيام الأولى من اختراع البريد الإلكتروني كان من الصعب أحياناً إدارةُ الرسائل النصية البسيطة، وإضافة الصور، أو الوثائق، وكان ذلك ممكناً إذا تواجدت برامج أخرى، لنقل المعلومات من البريد الإلكتروني إلى الكمبيوتر، وحالياً توفرُ برامج البريد الإلكتروني بشكلٍ عام خيارات سهلة الاستخدام، لربط الصور، والأصوات، ومقاطع الفيديو، والمستندات الكاملة.

كان استخدامُ البريد الإلكتروني محصوراً في الوكالات الحكومية، وموظفي الجامعات، أو جماعات خاصة بحاجةٍ إلى التواصل بين أعضائها بشكلٍ مباشر، وكان الباحثون والعلماء أول المستخدمين له.[١]

استخدام البريد الإلكتروني

في معظمِ الشبكات، يمكنُ إرسال البيانات في وقتٍ واحدٍ إلى العديد من المستخدمين أو إلى مجموعةٍ محددة، أو شخصٍ واحد، وعادةً ما يكون لدى مستخدمي الشبكة صندوق بريد إلكتروني، يتم استقبال الرسائل وتخزينها وإدارتها فيه، ويمكن لمُستلمي الرسائل اختيار عرض، أو طباعة، أو حفظ، أو تعديل، أو الإجابة، أو إعادة التوجيه، أو الرد.

تُوجد العديد من أنظمة البريد الإلكتروني ذات مُميزات متقدمة، يمكنها تنبيه المستخدمين إلى وجود رسائل واردة، أو استخدام ميزات الخصوصية الخاصة، وتستخدمُ الشركات والمؤسسات الكبيرة أنظمة البريد الإلكتروني باعتبارها حلقة اتصالٍ مهمة بين الموظّفين، والأشخاص الآخرين المسموح لهم بالدخولِ على شبكاتهم، والبريد الإلكتروني متاحٌ أيضاً على الأنظمة العامة الرئيسية على الإنترنت وأنظمة لوحات البيانات، والتي تعتمدُ على شبكات اتصالات عالمية مجانية، أو منخفضة التكلفة. [٢]

مزايا البريد الإلكتروني

من مزايا البريد الإلكتروني ما يأتي:[٣]
  • التوصيل المجاني: يمكّن البريد الإلكتروني من إرسال الرسائل المجانية تقريباً، من دون تكلفة خدمة الإنترنت، ولا توجد حاجة لشراء الطوابع البريدية لإرسال الرسالة بالبريد.
  • التوصيل العالمي: يمكن إرسال البريد الإلكتروني الى أي مكانٍ في جميع أنحاء العالم، والى أي بلد.
  • التسليمُ الفوري: يمكن إرسال البريد الإلكتروني على الفور وتلقي الرد عبر الإنترنت.
  • إرفاقُ الملفات: يمكن أن يتضمّن البريد الإلكتروني واحداً أو أكثر من الملفات المرفقة، ممّا يسمح للشخص بإرسال المستندات أو الصور، أو أي ملفات أخرى باستخدامه.
  • التخزين على المدى الطويل: يتمُّ تخزين البريد الإلكتروني إلكترونياً، مما يسمحُ بتخزين الرسائل لفتراتٍ طويلة من الزمن.
  • صديقةٌ للبيئة: إرسال الرسائل الإلكترونية لا يتطلبُ الورق، مثل: الورق المقوى (كرتون)، أو غلاف، وبالتالي الحفاظ على الموارد الورقية.

المراجع

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق