-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الخميس، 12 مارس 2020

العادة السرية مضارها وفوائدها


العادة السرية مضارها وفوائدها

نبذة عن العادة السرية

العادة السرية او كما يطلق عليها الاستمناء هي احدى الوسائل المستخدمة للوصول الى النشوة الجنسية عن طريق استثارة الاعضاء الجنسية وهي ظاهرة يلجأ اليها الرجال بشكل كبير وتتم هذه العملية عن طريق فرك او تدليك المنطقة التناسليه لفترة من الزمن وحتى الوصول الى ما يسمى بالرعشة الجنسية وهي طرقة ليست بديلة عن العملية الجنسية.
 

 ما هي اضرار ممارسة العادة السرية ؟

أثبتت دراسات ان نسبة كبيره من الرجال يمارسون العادة السرية وهذ له بعض الاثار التي من الممكن ان تحدث مشاكل في المستقبل فممارسة العادة السرية لفترات طويلة يسبب تورم في القضيب و تهيج الجلد وانتفاخ في الاوردة الدموية بسبب الاحتكاك الناتج عن العملية.
ومن الاضرار الاخرى التي من الممكن أن تتسبب بها العادة السرية ما يلي: - ضعف البصر - فقدان الوزن بشكل ملحوظ - ضعف في بصيلات الشعر مما يؤدي الى تساقط الشعر. - التهابات في الجهاز البولي. - ضعف في الذاكره وتخفيض فيتامين B12. - التسبب في مشاكل نفسية و العزلة الاجتماعية. - كثرة ممارس العادة السرية تؤدي الى الاكتئاب. - ضعف التركيز.

ما هي فوائد ممارسة العادة السرية ؟

في دراسات علمية اثبتت بعض الابحاث ان بالرغم من مضار العادة السرية الا انها لها فوائد أيضا على جسم الانسان لكن ضمن حدود المعقول فمن الفوائد التي تم ذكرها ما يلي:
- عند ممارسة العادة السرية فإن ذلك يساعد على تفريغ الرغبة الجنسية ولو لفتره قصيرة من الزمن. - تساهم في تحفيز افراز بعض النواقل الكيميائية الموجودة في المخ. - تساعد على الاسترخاء.

ما هي افضل الطرق للتخلص من ممارسة العادة السرية؟

يوجد بعض الممارسات التي تساعد في التخلص او الابتعاد عن كثرة ممارسة العادة السرية ومن هذه الممارسات او الاعمال ما يلي:
- تجنب مشاهدة الافلام الاباحية وعدم التفكير في الامور الجنسية. - الاختلاط بالناس من حولك يساعد في اشغال اوقات الفراغ وعدم الانجذاب لمثل تلك الامور. - الابتعاد عن رفقاء السوء.

ما هو حكم ممارسة العادة السرية؟

كما ذكرنا الاستمناء هو طلب خروج المني سواء باليد ام بالنظر الى ما حرم الله لذلك ممارسة العادة السرية حرام بكل اشكالها وبأي طريقة كان.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق