-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

السبت، 28 مارس 2020

حملات حج مجانية 1441

حملات حج مجانية

حملات حج مجانية للحجاج من داخل المملكة العربية السعودية، وذلك تحت إشراف وزارة الحج والعمرة، وبرعاية مؤسسة راجحي الخيرية، التي نشأت عام 1391 هجريًا، وفي هذا المقال  سنتناول هذه المؤسسة بشكل تفصيلي، وخدماتها، وشروط التقديم فيها، والأوراق المطلوبة، والحج فريضة على المسلمين المقتدرين بدنيًا وماليًا، وهي ركن من أركان الإسلام، ويسعى كل المسلمين إلى الذهاب للحج خاصة كبار السن.

حملات حج مجانية

ما هي حملة راجحي المجانية للحج

  • هي حملة خيرية تأستت عام 1391 هجريًا على يد الشيخ/ صالح بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ/ عبدالله بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ / سليمان بن عبدالعزيز الراجحي، والشيخ / محمد بن عبدالعزيز الراجحي، ويُكمل إدارتها الأولاد والأحفاد.
  • تعمل هذه الحملة على توفير رحلات حج داخلية مجانية للمحتاجين، فهي تكفل الحجيج من كل النواحي.

خدمات الحملة

1.توفير الدورات التأهيلية

تعمل الحملة على التدريب على كل مناسك الحج، وتُقدم له كل الإرشادات والنصائح الواجب إتباعها طوال فترة الحج، ومن المناسك التي يتم التدريب والتعرف عليها: فتاوي الحج، شرح الانساك، المواقيت، المحظورات، صفة التلبية، صفة الطواف، صفة السعي، يوم التروية، يوم عرفة، المزدلفة، يوم النحر، طواف الإفاضة، أيام التشريق، طواف الوداع.

2.البرامج الغذائية

تهتم الحملة بتوفير الغذاء للحجاج في المخيمات، وتراعي شروط السلامة والأمان والنظافة، كما تراعي إحتياجات كل فرد الصحية، فتهتم بالمفيد من الأغذية.

3.خدمات النقل والمواصلات

تقوم بتوفير وسائل نقل مريحة وعملية ومتطورة لخدمة الحجاج، كما تقوم بتوفير مواصلات من وإلى كل المناسك الدينية أثناء فترة الحج، وتراعي عند التنقلات كبار السن والصغار، كما أن خدمة التنقل عبر القطار أصبحت متاحة.

شروط الحملة

  • يجب ألا يكون الفرد قد قام بالحج من قبل.
  • يحمل الجنسية السعودية.
  • أن يكون سليم بدنيًا، ولا توجد به إعاقه تمنعه من إقامة أي شعائر دينية أو أن يكون من الصعب عليه التنقل.
  • يكون أكبر من 25 عام إذا كان سيحج بمفرده، وأكبر من 18 عام إذا كان سيحج مع أحد.
  • صاحب سيرة حسنة، وسلوك طيب، وليس بالمشاغب أو المسيء.
  • يكون معه الأوراق المطلوبة جاهزة وهي: صور شخصية، صورة للهوية العائلية الأمامية والخلفية، إذا كان هناك مرافقين يجب أن يتم إثبات صلة القرابة هذه، رقم هاتف وعنوان الحاج.

طرق وميعاد التقديم في حملة الحج المجانية

  1. يُفتح باب التقديم في الأول من شعبان، وينتهي في 30 مارس، أو عندما تنتهي الأماكن.
  2. التقديم عن طريق الإتصال بالمنسقين على الرقم التالي: 920033045.
  3. يمكنك التقديم عن طريق زيارة الموقع الإلكتروني من هنا.
  4. إذا أردت التواصل مع الحملة يمكنك الإتصال على 920027768 أو على 920027768، أو عبر البريد الإلكتروني alrajhihaj@gmail.com.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق