-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الخميس، 23 يناير 2020

هل يحتوي كلاريتين على كورتيزون

هل يحتوي كلاريتين على كورتيزون


كثيراً ما يتردد تساؤل هل يحتوي كلاريتين على كورتيزون على ألسنة مرضى الحساسية وهو أحد أنواع الأدوية المضادة للهستامين الفعال في علاج حالات الحساسية التي تتمثل أعراضها في العطس وسيلان الأنف، الحكة، نزول الدموع من العين أكثر من المعتاد إلى جانب الإصابة بالحكة سواء كانت تلك التي تصيب الجلد بشكل عام، أو الناتجة عن الحبوب والبثور.
لوراتيدين هو المادة الفعالة في كلاريتين ولا يترتب عليها امتناع ظهور البثور، كما أنه لا يساهم في علاج ردود الفعل التحسسية الشديدة، وفي حالة قام الطبيب بوصف الأدرينالين كدواء مضاد للحساسية فلا يصلح حينها استخدام كلاريتين كبديل له، أما فيما يتعلق بكونه يحتوي على كورتيزون أم لا فسوف نجيب على ذلك التساؤل في المقال التالي عبر موسوعة.

هل يحتوي كلاريتين على كورتيزون

  • تشكل كلمة الكورتيزون فزعاً لدى الكثيرون نتيجة ما يترتب على التداوي به من آثار خطيرة ووفقاً لما تم إجراؤه على كلاريتين من دراسات وأبحاث فلم يرد ذكر احتوائه على الكورتيزون بأياً منها ولا يعد كذلك من مشتقاته وبذلك لا يترتب على تناوله الأضرار التي تصيب متناولي الكورتيزون وما يترتب عليه من آثار جانبية.

دواعى استعمال كلاريتين اقراص

له فعالية في علاج الأعراض التالية:
  • التخلص من أعراض الحساسية الناتجة عن تناول الأدوية التي تتضمن وجود مركبات ذات تأثير قوي، أو الناتجة عن تناول أحد الأطعمة وكذلك الحساسية الموسمية.
  • الحساسية الجلدية المزمنة كالثعلبة والإكزيما التي تصيب البشرة ولكن في تلك الحالة تكون مدة العلاج طويلة قد تصل إلى أربعة أشهر للقضاء على المرض بشكل تام.
  • إفراز الغدة الدمعية الزائد، احتقان الأنف، الإنفلونزا، حكة الحلق، كما يتم استعماله في حالات الحساسية التي تصيب العينين والتي تتسبب في احمرار العين وجفافها والحكة المستمرة بها.
وبذلك فإن كلاريتين يعد علاجاً سحرياً للكبار والصغار الذين يعانون من أعراض الحساسية المفرطة مثل الرشح والزكام، الحمى والطفح الجلدي، سيلان الأنف والربو، وعلى الرغم من كونه فعالاً إلى ذلك الحد في علاج تلك الأعراض إلا أن الإفراط في تناوله يترتب عليه الإصابة ببعض الأضرار ولذلك لابد من استشارة الطبيب لتحديد الجرعة المناسبة لكل حالة على حدة.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق