-->

adcash790

-------popcash------- ‐-----------------

الجمعة، 20 ديسمبر 2019

أسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل وكيفية زيادة الرغبة عند الحامل


أسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل وكيفية زيادة الرغبة عند الحامل

أسباب عدم الرغبة بالجماع أثناء الحمل وكيفية زيادة الرغبة عند الحامل وأسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل وعدم الوصول للرعشة عند الحامل وأهمية الصبر على الزوجة الحامل
أسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل وكيفية زيادة الرغبة عند الحامل

أسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل

النفور من العلاقة الزوجية أثناء الحمل
الجانب الوحيد لتأثير الحمل على العلاقة الزوجية الحميمة هو احتمال انخفاض الرغبة الجنسية عند الحامل أو عند الزوج أو عند كليهما، لكن لا توجد قاعدة واحدة حول الدافع الجنسي للشخص أثناء الحمل؛ يمكن أن تزيد الرغبة الجنسية أو تنقص أو تظل كما هي عادة قبل الحمل.
تعاني النساء تقلبات في الرغبة الجنسية مع تقدم الحمل، فالغريزة الجنسية لدى الحامل تنخفض غالباً في الأشهر الثلاثة الأولى، ثم تزداد في الثلث الثاني من الحمل، لتعود وتنخفض مرة أخرى في الثلث الأخير، عندما يسبب تعب الثلاثة أشهر الأخيرة من الحمل الإجهاد على جسد الحامل، كذلك زيادة الوزن وحجم الجنين الذي يضغط على كل جسمها، وتتأثر معظم النساء الحوامل بالتغيرات في المظهر الجسدي، مما يجعلهن يشككن في قدرتهن على إغواء أزواجهن، والاحتمال كبير أن يراكِ زوجك بالطريقة التي ترين فيها نفسك! حيث ترتبط هذه الصورة الجسدية بدورك كأم وتنسين أنك امرأة، وهو ما يسبب نفورك من زوجك [1].
هذه التغيرات الجسدية طبيعية لكنها من أسباب نفور المرأة الحامل من نفسها ومن زوجها، بحيث تعتقد أنها لم تعد مغرية وجذابة بالنسبة إليه، ومن أسباب نفور الزوجة من زوجها أثناء الحمل أيضاً [2]:
- تأثير الهرمونات على الحامل: يمكن أن تكوني ضجرتِ من كثرة تكرار كلمة هرمونات وتسببها بهذه التغيرات العجيبة لجسمك ومزاجك منذ بداية الحمل! فلن يجدك زوجك مثيرة عندما تنفجرين فجأة بنوبة بكاء هستيرية، قد يتفاجأ ويقف عاجزاً أمام سلطة (الهرمونات) على شريكة حياته الحامل، لكن لا بأس فلن تعرفي أين ستصل بك الهرمونات في المرة القادمة، إنه الحمل وعليكما التحمل، حتى لو كانت النتيجة هي قلة الرغبة الجنسية والنفور من الزوج!
- عقلية التشكيك بالزوج: نعم سيكون زوجك ضحية للتشكيك بأنه يجدك جذابة، قد يتطور الموضوع إلى جدال وشجار ربما، لكن زوجك المحب سيعرف حتماً كيف يستوعب قلقك وخوفك وكل هذه التغيرات الصعبة عليكِ.
- انزعاج أو غضب الحامل من زوجها: زوجك يساهم إلى حد كبير في فوضى منزلك.. نعم هذا ما سيكون أمام عينيك دائماً! فأنت متعبة للغاية ولا تستطيعين القيام بمهام التنظيف، ومن الطبيعي أن تنفري من زوجك خلال حملك، بسبب إهماله لهذه التفاصيل البسيطة التي تزعجك بشكل كبير.
- مشكلة القلق عند الحامل: تحملين طفلاً في أحشائك وهذه مسؤولية كبيرة وتغذي مخاوفك بشأن المستقبل فيما يخص الولادة والرضاعة ورعاية الطفل القادم، وكيفية تربيته وتعليمه وتنظيم الشؤون المالية... الخ، وطبيعي أنك تريدين الأفضل لأبنائك، بالتالي هذا القلق السابق لأوانه، يمكن أن يخلق قلة الرغبة عند الحامل ويثبط الدافع الجنسي لديها.
- أعراض الحمل: وهي من أهم أسباب قلة الرغبة عند الحامل ونفور الزوجة من الجنس ومن زوجها، فمن تريد ممارسة العلاقة الحميمة وهي تعاني الغثيان والأرق والإجهاد؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق